الاثنين

اعلانات ادسنس | تخصيص الاعلانات للحصول على مزيد من الضغطات وزيادة CTR


ان حصولك على مزيد من الضغطات على اعلانات ادسنس من الامور المهمة والتي تساهم في زيادة ارباحك من ادسنس و رفع نسبة CTR لديك وهي عبارة عن نسبة الضغطات مقابل عدد مرات ظهور الاعلانات ولناخذ مثال للتوضيح: لو كان عندك 100 ظهور للاعلان وضغطة واحدة فقط  فهنا CTR = 1%.

وحتى تزداد هذه النسبة يجب اقناع الزوار بالاساليب الشرعية والمقبولة بالضغط على الاعلانات، فالزوار بطبعهم لا يحبون الضغط على الاعلانات ويتجاهلونها بشكل لا ارادي، ولكن هناك بعض الامور عند اتباعها من الممكن ان تجذب الزائر للضغط على الاعلانات.

لذلك يجب المحاولة قدر الامكان على تخصيص الاعلانات في الموقع حتى نجذب نظر الزائر اليها ونحصل على مزيد من الضغطات عليها وبالتالي زيادة ارباحك من ادسنس وذلك باتباع الطرق التالية:

1- اختيار الشكل والحجم المناسب للاعلانات: هل هي اعلانات صغيرة ام مستطيلات عريضة ام مربعات كبيرة. ما هو الحجم الذي تريده لاعلاناتك.

كورس احتراف الادسنس...طريقك المختصر للربح من الانترنت


فهناك الكثير من من مشتركي جوجل ادسنس يختارون الاعدادات الافتراضية للاعلانات وهذه من الاخطاء الشائعة، لان الزائر يعرف وبكل سهولة انها اعلانات ولن يضغط عليها، لذلك يجب ان تبدو الاعلانات وكانها جزء من محتوى الموقع ولكن احذر من الاساليب الغير شرعية مثل وضع لون وصلة الاعلان مثل لون خلفية الموقع لانها مخالفة لشروط جوجل ادسنس وتؤدي الى اغلاق حسابك.

بالنسبة لاحجام الاعلانات هناك الكثير منها مثل الحجم: 60*468، وهذا الحجم تقليدي و يستعمله الكثير لذلك فهو يفضح نفسه بنفسه ولا يضغط عليه الزائر.

 هناك 3 انواع من الاعلانات التي يقدمها جوجل ادسنس والتي اثبت فعلا جدارتها بالفعل وكذلك يوصي بها الكثير من الناس وهي:
- المستطيل الكبير  336*280             
- المستطيل المتوسط   300*250
- سكاي سكريبر عريض  600*160

2- الاعلانات النصية توفر العديد من المزايا من اهمها انها لا تبدو كانها اعلانات ويمكنك التحكم المطلق بمظهرها وكذلك يمكنك الحصول على الكثير من الاعلانات في الشكل الواحد، بعكس اعلانات الصور التي يمكن للزائر الانتباه اليها بسرعة ولا يمكنك التحكم بها الا من ناحية الحجم والمكان فقط بالاضافة الى انها تعرض صورة لاعلان واحد فقط. لذلك احرص على استعمال الاعلانات النصية لان الدراسات اثبتت ان الزوار يميلون للضغط على الاعلانات النصية ويتفادون اعلانات الصور قدر الامكان.

3- وضع الاعلان المناسب في المكان المناسب، وهناك مجموعة من الطرق تساعدك في اختيار الاماكن المناسبة في موقعك منها:

- قم بوضع الاعلانات في الاماكن المميزة والتي تجذب نظر الزوار اليها وكذلك ضعها امام المحتوى الذي يهتم به الزوار كثيرا.

- وضع الاعلانات بجانب وصلات الموقع، فاذا كنت قد اخترت اعلانات الوصلات فعليك القيام بذلك لان الزائر من الممكن ان يظن انها وصلات تابعة لموقعك ويضغط عليها.

- المنطقة فوق خط الرؤية من اهم المناطق في موقعك فهي اول ما يراه الزائر عند دخوله لموقعك وقبل البدء بتصفح محتوياته، لذلك احرص على وضع اعلاناتك فوق خط الرؤية.

وبعد تنفيذك لهذه الخطوات لا بد لك من اتباع الطرق الصحيحة لـ تصميم الاعلانات للحصول على مزيد من الضغطات وزيادة CTR


 مدونة الربح من ادسنس| Earn from adsense


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق