الخميس

اعلانات ادسنس | استهداف الاعلانات المناسبة لمجال موقعك او مدونتك

ان حصولك على اعلانات متعلقة بموقعك امر مهم في ادسنس، فهناك الكثير من الاشخاص الذين لديهم مواقع تتكلم عن السيارات او الكمبيوتر او الرياضة او بناء العضلات.... الخ ، وفجأة عند دخولهم الى موقعهم ويرون اعلانات ليس لها اي علاقة بمحتوى الموقع، فمثلا انا مدونتي تتكلم عن جوجل ادسنس والاعلانات الموجودة تكون عن السيارات او شخص لديه موقع يتكلم عن كرة القدم والاعلانات الموجودة عنده عن التكنولوجيا.


لنضرب مثالا اخر: عندما يدخل الزائر الى موقع يتكلم عن اللغة الانجليزية لتعلم قواعد اللغة الانجليزية ويجد اعلانات تتكلم عن قواعد اللغة العربية. فهل من الممكن ان يضغط على تلك الاعلانات؟؟؟؟؟ بالتاكيد لا لانه في تلك اللحظة اهتماماته تدور حول تعلم قواعد اللغة الانجليزية. وهذه مشكلة خطيرة التي من الممكن ان تؤثر على ارباحك في جوجل ادسنس.

لذلك هناك مجموعة من النصائح التي يجب اخذها بعين الاعتبار لاستهداف الاعلانات المناسبة لموقعك او مدونتك:

- محتوى الموقع مهم جدا لاننا وكما نعلم ان جوجل ادسنس يستخدم روبوتات للزحف الى صفحات الويب ثم يضع الاعلانات في الموقع استنادا الى المحتوى الموجود فيه، فلو وجد الزاحف ان محتوى موقعك قليل ومحدود فقد يواجه صعوبة في تحديد محتوى موقعك بدقة وبالتالي يعرض اعلانات ليس لها اي علاقة بمجال موقعك. لذلك احرص على وجود محتوى غني في موقعك ومثير للاهتمام ايضا.

- استخدام الكلمات المفتاحية بالطريقة الصحيحة: فقم باستعمال الكلمات المفتاحية في عنوان الصفحات فمثلا لو كان موقعك عن كأس العالم فاحرص كل الحرص على استخدام هذه الكلمة في عنوان صفحات الموقع. وايضا احرص على استعمالها في عناوين المقالات والمواضيع، بالاضافة الى ذلك كلما اكثرت من ذكر الكلمة المفتاحية في المقالات والمواضيع الموجودة داخل موقعك كلما دل ذلك على ان موقعك يدور حول تلك الكلمة.


كورس احتراف الادسنس...طريقك المختصر للربح من الانترنت


ولكن ماذا نفعل في حال وجدنا ادسنس يضع اعلانات ليس لها علاقة بموضوع الموقع او اعلانات غير مرغوب فيها؟؟؟؟؟
ففي بعض الاحيان من الممكن ان يقوم قوقل ادسنس بعرض اعلانات لمواقع مخالفة للشريعة الاسلامية او اعلانات لمواقع منافسة او اعلانات رخيصة الدفع بالرغم من كثرة الضغطات عليها.

هناك اداة تسمى اضافة فلتر وموجودة داخل اعدادات ادسنس، حيث تستطيع من خلالها فلترة 200 موقع لا تريد ظهور اعلاناتهم لديك. فعند ملاحظتك لوجود اي اعلان غير مرغوب فيه، انسخ URL الخاص به اي عنوانه ثم توجه الى حسابك واختر اعدادات ادسنس ثم فلتر الاعلانات المنافسة ثم اختر ادسنس للمحتوى ثم ضع عناوين المواقع التي لا تريد ظهورها وبعد ذلك اختر حفظ التغييرات.

















مدونة الربح من ادسنس| Earn from adsense


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق