الأحد

كيف نخطط لبناء موقع او مدونة



من الخطوات المهمة التي تسبق انشاء الموقع الربحي | المدونة هو التخطيط لذلك الموقع او تلك المدونة، حيث ان هناك الكثير من الاشخاص لا يقومون بتلك الخطوة وبالتالي يواجهون مشاكل فيما بعد.


واقصد هنا بالتخطيط:
- اتباع الطريقة الصحيحة لاختيار مجال موقعك او مدونتك: هل موقعك سيتكلم عن الربح من الانترنت، جوجل ادسنس،  االسيارات او الرياضة او عن كرة القدم والكثير.... الكثير، وفي هذا المجال اختار المجال الذي تحبه والذي تشعر بانك ممكن ان تبدع فيه وبنفس الوقت ان تكون المنافسة عليه قليلة، وشيء مهم ايضا تكلم عن مجال واحد فقط.

- لغة الموقع الذي سوف تقوم ببناءه: هل سيكون موقعك باللغة العربية او الانجليزية، وفي جوجل ادسنس المواقع التي باللغة الانجليزية يكون سعر الضغطات عليها مرتفع اكثر وبالتالي ربح اكثر، ولكن اذا كان موقعك باللغة العربية فلا تقلق من ذلك الموضوع، فهناك الكثير من المواقع باللغة العربية وتربح الكثير.

- اسم وعنوان موقعك: هنا حاول اختيار اسم جديد لموقعك ويسهل حفظه، وللتسهيل عليك استعن بمحرك البحث جوجل فاذا وجدت ان اسمه مكرر، انتقي اسما اخر، وكذلك يفضل ان يكون اسم موقعك له علاقة بمحتوى موقعك فعلى سبيل المثال محرك البحث جوجل اسمه جوجل لان هذه الكلمة تعني النظر عن كثب والتحديق وايضا لها علاقة بالرياضيات.

بعد ما قمنا بتلك الخطوات المهمة، ياتي الان دور التسجيل في المدونة، ويوجد موقع اسمه بلوجر(blogger) والذي يسمح للجميع بانشاء مدونات مجانية ، والتسجيل فيه سهل جدا بالاضاقة الى انه يدعم اللغة العربية كذلك. وعند التسجيل يطلب من العنوان الالكتروني لمدونتك والذي يكون بالاحرف الانجليزية بالطبع، وبعد اكمال عملية التسجيل ستلاحظ ان مدونتك جاهزة لكي تبدا بنشر مقالاتك فيها.

قمنا بانشاء المدونة شيء جميل جدا، كل ماعليك فعله الان هو اختيار ستايل لمدونتك، والجميل في بلوجر انه يوفر لك اكثر من 30 تصميم لمدونتك، اختر منها ما يناسبك.

ومن العوامل المهمة في نجاح موقعك المحتوى الذي سوف تنشره في موقعك، وهنا عليك الحذر من نسخ المواضيع ولصقها كما هي في مدونتك، لان جوجل سوف يقوم باهمال مدونتك، بل عليك التغيير في الموضوع واضافة طابعك الخاص عليه ليبدو وكانه شبه اصلي.

ولكن هناك اشخاص يوجد عندهم مواقع باللغة الانجليزية ولا يستطيعون اضافة مواضيع بطابعهم الخاص فما الحل؟
بالطبع الحل موجود فهناك مواقع تقدم مقالات مجانية في جميع المجالات ومنها:
1- ezinearticles.com
2-articlecity.com 
3-valuablecontent.com

واذا اردت المزيد يمكنك البحث في جوجل عن: "Free articles" ، وللبحث عن مجال معين بدقة اكتب "Articles X Free" واستبدل X بالمجال الذي تريد البحث عنه.
كما يوجد ايضا برامج تقوم باعادة صياغة المقالة منها المدفوع ومنها المجاني:
1- One click spinner (مجاني)
2- Super spinner
3- the best spinner

مدونة الربح من ادسنس| Earn from adsense




ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق