الخميس

طرق الحصول على الكلمات الاعلى سعرا في جوجل ادسنس وكيفية استغلالها في موقعك او مدونتك

كما نعلم فان سعر الضغطة في جوجل ادسنس للاعلانات العربية قليل بعض الشيء وتتراوح بين سنت الى 5 سنت وهذه من المشاكل التي من شأنها تقليل الربح من جوجل ادسنس، فمثلا ماذا سيكون موقفك لو حصلت 200 ضغطة في الاسبوع لمدة شهر كامل وكان سعر الضغطة 0.01 ( سنت واحد فقط). يعني ربحك الاسبوعي 2 دولار والشهري 8 دولار. شيء محبط بالفعل، ولكن تخيل العكس.

 ان تحصل على 800 ضغطة بالشهر وكان سعر الضغطة 0.50 (نصف دولار). يعني سيكون ربحك الاسبوعي 100 دولار والشهري 400 دولار. ماذا ستكون ردة فعلك؟؟ بالطبع سوف تكون مسرور وتريد الاستمرار في التقدم نحو الامام.

هل تعلم ان هناك بعض الاعلانات في جوجل ادسنس تدفع اكثر من 20 دولار للضغطة الواحدة، لكن هذا النوع من الاعلانات المنافسة عليه قوية جدا جدا ولن تستطيع التغلب على المواقع الكبرى التي تتنافس في هذا المجال. لذلك يجب ان يكون تركيزك على الكلمات متوسطة الدفع (0.50- 3$) فهي تربحك الكثير من المال والزوار ايضا.

برنامج Word tracker من الادوات التي تساعدك على زيادة ربحك من جوجل ادسنس، حيث يعطيك احصائيات حول الكلمات التي يبحث عنها الناس من حيث عدد مرات البحث عنها وسعر الضغطات مقابل تلك الكلمات.

من خلال هذه المزايا الرائعة لاداة Word tracker تستطيع اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة لموقعك وكذلك اختيار الكلمات ذات السعر المرتفع كعنوان لموضوعك واستعمالها في محتوى ذلك الموضوع، هذا بالاضافة الى انك تستطيع من خلاله التجسس على المواقع المنافسة لك لانه يعطيك اعدادها والكلمات المفتاحية المستخدمة عندهم.

ملاحظة: يجب ان تكون ملما وبشكل دائم بالكلمات الاعلى دفعا لانها تتغير مع مرور الوقت وبعضها تفقد قيمتها.

بعد الحصول على قائمة مناسبة حول الكلمات الاعلى سعرا لا بد من توظيفها في موقعك حتى تزيد وتضاعف ارباحك، وهذه الكلمات يمكنك ان تستخدمها في موقعك الحالي او ان تقوم ببناء موقع جديد لاستهداف تلك الكلمات وهذه المواقع تسمى MFA اي
(Made for adsense).

اذا اردت استعمال الكلمات الاعلى دفعا في موقعك الحالي فيجب استخدامها قدر المستطاع في الموقع ولكن بدون مبالغة فمثلا عند انشائك لموضوع معين استخدم الكلمات الاعلى سعرا في عنوان الموضوع وكذلك ان يكون محتوى الموضوع غنيا بتلك الكلمات ، ومن ناحية اخرى حاول ان تعرف ما هي المواضيع التي يحبها زوار موقعك واكتب مقالات عنها وذلك لان اغلب المواضيع التي تدور حول تلك الكلمات تكون مملة بعض الشيء وغير محببة للزوار، فاهتم بتطوير موقعك الى جانب اهتمامك بزوارك لانهم اساس نجاح موقعك وهكذا تكون على الطريق الصحيح.

وعلى الجانب الاخر اذا اردت بناء موقع جديد او مدونة جديدة خاصة بادسنس لاستهداف الكلمات الاعلى سعرا فيمكنك ذلك حيث ان هذه الطريقة تعتبر جيدة وليست بالصعبة، فقط كل ماعليك فعله هو اختيار مجموعة من هذه الكلمات بحيث تكون مرتبطة ببعضها البعض اي تنتمي لنفس المجال ثم قم بانشاء مدونة حول تلك الكلمات وقم باغنائها بالكثير من هذه الكلمات واحرص على ان تكون المواضيع التي تنشئها قيمة وجذابة حتى تعجب الزوار، والمشكلة في مواقع MFA انها لا تاتي بالكثير من الزوار.

بعد اختيار احد الطريقتين فقط يتبقى عليك وضع اعلانات ادسنس بالطريقة الصحيحة ثم اشهار مدونتك وتقديمها لمحركات البحث.

مدونة الربح من ادسنس| Earn from adsense


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق